الرفد يمول 20 وحدة في سندان للصناعات الخفيفة

Skip Navigation LinksItem2

  16/07/2019

الرفد يمول 20 وحدة في سندان للصناعات الخفيفة

​​​​في إطار الحرص على دعم رواد الاعمال من أجل المشاركة في عملية التنمية بما يناسب تطلعاتهم تتواصل جهود صندوق الرفد بتوقيع اتفاقية بين الصندوق وشركة سندان للتطوير العقاري.. وحول هذا الموضوع أوضح أسعد بن سالم الشريقي مكلف بأعمال مدير عام مساعد للتخطيط وا·حصاء بصندوق الرفد أن دور الصندوق يتمثل في تقديم قروض تمويلية للراغبين في فتح مشاريع بمدينة سندان للصناعات الخفيفة وفقا للشروط والضوابط المعمول بها، ومتابعة المشاريع التي يتم تمويلها وتقديم أوجه الدعم والمساندة والاستشارات الفنية والمالية والتسويقية لضمان نجاح واستمرارية المشاريع. وأوضح الشريقي عن توجه الصندوق خلال المرحلة المقبلة نحو تمويل المشاريع ذات القيمة المضافة والجدوى الاقتصادية في القطاعات الخدمية والصناعية والابتكارية، وهذا ما سيتم التركيز عليه في التمويل بمدينة سندان للصناعات الخفيفة.
وأضاف الشريقي أن اتفاقية التعاون بين الصندوق وشركة سندان للتطوير العقاري تأتي ضمن مسيرة تحفيز رواد الاعمال بالسلطنة، حيث يقوم الصندوق بتمويل 20 وحدة في مشروع مدينة سندان للصناعات الخفيفة وتخصيصها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث تتنوع هذه الوحدات بين وحدات في عالم ّ السيارات وعالم البناء، إذ حرصت سندان على توفير تسهيلات عدة وأسعار تفضيلية لهذه الوحدات.
وأكد أن هذا التعاون بين الصندوق وسندان يجسد رؤية مشتركة وتكاتف للجهود في مسيرة دعم وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، والتي نرى ثمارها على أرض الواقع بنمو هذا القطاع، وتزايد إقبال الشباب العماني على تأسيس مشاريعهم الخاصة، مشيراً إلى أن هذا يؤكد أننا في الطريق الصحيح، ويتطلب منا المزيد من الجهد خلال المرحلة المقبلة من أجل تعاون وثيق بين مختلف الجهات. وتابع الشريقي قائلا إن دور الصندوق يتمثل في تقديم قروض تمويلية للراغبين في فتح مشاريع بمدينة سندان للصناعات الخفيفة وفقا للشروط والضوابط المعمول بها، ومتابعة المشاريع التي يتم تمويلها وتقديم أوجه الدعم والمساندة و تقديم الاستشارات الفنية والمالية والتسويقية لضمان نجاح واستمرارية المشاريع. ً وحاليا تعمل شركة سندان في المراحل النهائية لتنفيذ عمليات البناء والتجهيز للوحدات والتي من المخطط ا·نتهاء منها خلال الربع الا خير من هذا العام. وأشار إلى أنه عند ا·نتهاء من مرحلة التنفيذ، يمكن لرواد الاعمال الراغبين في الاستفادة من هذه الوحدات التقدم بطلب للصندوق ً مع تقديم دراسة جدوى اقتصادية للمشروع، وذلك وفقا لºجراءات والشروط المعمول بها في صندوق الرفد. وسيدشن هذا المشروع مرحلة جديدة لقطاع الصناعات الخفيفة في السلطنة لذلك نتطلع إلى المستقبل بكل تفاؤل وثقة بهدف رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع نوعية. ومن جهة أخرى ، أكد سلطان بن محمد الكندي رئيس قسم العلاقات َّ العامة بشركة سندان للتطوير أن تمويل صندوق الرفد لعدد 20 وحدة في مشروع سندان للصناعات الخفيفة، يأتي في إطار دعم الصندوق لرواد الاعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن اتفاقية الشراكة بين الصندوق والشركة ستسهم في ا·رتقاء بريادة الاعمال في السلطنة. وأوضح أن مشروع مدينة سندان للصناعات الخفيفة يمثل أول مدينة صناعية متكاملة في السلطنة والتي تعد من المشاريع المبتكرة وغير النمطية، لافتا إلى أن هذه الشراكة من خلال الاتفاقية تنص على قيام شركة سندان للتطوير بتوفير 20 وحدة تجارية وصناعية في مدينة سندان، ً وفي المقابل يوفر صندوق الرفد قروضا تمويلية للراغبين في فتح ً مشاريعهم في مدينة سندان الصناعية وفقا للشروط والضوابط المعمول بها. وبين أن سندان جاءت كأحد الحلول للمسألة التنظيمية للمدن ُ الصناعية في ع ً مان، والتي غالبا ما تتوسط الاحياء السكنية ولم يتم تخطيطها بالشكل الذي يناسب نوعية النشاط القائم فيها، مستدركا أن سندان تضم جملة من المرافق والمنافذ الخدمية ذات الجودة وتشمل ً ورشا ومعارض سيارات ومكاتب ومخازن ووحدات تجارية وسكنية، إضافة إلى مسجد وسوبر ماركت ومستشفى وتصميم كل وحدة في المدينة يخدم النشاط المخصص لها.​



2‎2‎0‎2‎2‎2‎2‎2‎

مركز اتصالات صندوق الرفد

أوقات العمل

الأحد-الخميس 8‎ صباحاً إلى 4‎ مساءً

مرحبا هل تحتاج الى المساعدة؟
المتحدث الآلي

للاستفسار حول الخدمات المقدمة من قبل الصندوق
الرجاء الضغط على زر بدء المحادثة